تقرير الندوة الصحفية

تقرير الندوة الصحفية

عقد فريق شباب الريف الحسيمي لكرة السلة ندوة صحفية بقاعة الندوات بفندق ميركور مساء يومه الخميس 24/11/2016 على الساعة السادسة والنصف بحضور كل من السيد مصطفى أوراش رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، والسيد محمد بودرة رئيس المجلس البلدي للحسيمة، والسيد الشازلي محمد حسن مندوب الاتحاد الإفريقي، والسيد نور الدين بلعباد نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة السلة.

كما عرفت الندوة حضور مجموعة من المنابر الإعلامية الوطنية والمحلية السمعية منها والبصرية، والمواقع الإلكترونية المحلية والوطنية ومراسلي الجرائد الوطنية، وبعض ممثلي الفرق المشاركة.

وفي كلمته شكر السيد مصطفى أوراش الحاضرين مرحبا بكل الفرق المشاركة وكل الحاضرين والساهرين على إنجاح هذه التظاهرة الرياضية  حيث اعتبر الحدث عرسا رياضيا وطنيا يمثل المغرب ويمثل كل ساكنة المدينة، كما نوه بكل القائمين والساهرين على إنجاحه وتمثيل الرياضة الوطنية أحسن تمثيل. كما أكد على الدور الهام والكبير الذي يلعبه الإعلام في الرفع من قيمة مثل هذه التظاهرات الرياضية من هذا الحجم، من أجل المرور إلى مستوى أكبر لاحتضان تظاهرات دولية من أعلى مستوى بعدما أبانت مدينة الحسيمة بأطرها المحلية التي أثبت أنها قادرة على رفع التحدي وتكون في مستوى هذه التظاهرات الرياضية الكبيرة.

أما السيد محمد بودرة، فقد شكر القائمين على هذا العرس الرياضي الذي اعتبره حدثا تاريخيا يجب على ساكنة الحسيمة العمل على إنجاحه على كل المستويات، واعتبره أيضا فرصة للترويج الاقتصادي والسياحي للمدينة، بحيث يجب على الجميع الاجتهاد لتقديم صورة تشرف مدينة الحسيمة وتشرف أبناءها وفريق شباب الريف الحسيمي لكرة السلة، مشيرا إلى الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام من أجل الرفع من قيمة العمل المبذول والترويج له على مستويات عدة.

وفي كلمته المقتضبة، عبر السيد الشازلي محمد حسن عن إعجابه بالمؤهلات الطبيعية والسياحية لمدينة الحسيمة، وللبنيات التحتية، الفندقية والرياضية التي تعطي صورة مشرفة للمدينة، كما تحدث عن حسن التنظيم والاستقبال والذي يعكس رغبة الساهرين على هذه التظاهرة الأفريقية في إنجاحها على كل المستويات، مضيفا أن الدور الأهم سيلعبه رجال الإعلام باعتبارهم كتائب النجاح التي تصنع الحدث وترفع من قيمته على المستوى الدولي، حاثا الجميع على بذل مجهوداتهم ليكونوا في مستوى ما لاحظه من حسن التنظيم الذي اعتبره رائعا جدا.

وبدروه اعتبر السيد نور الدين بلعباد أن الإعلام قاطرة التنمية و رافعة لتطوير الرياضة، والذي حث رجال الإعلام على العمل على إظهار الصورة الرائعة التي ظهر به تنظيم البطولة والمجهود الكبير الذي قام به المنظمون على كل المستويات، بحيث أكد أن مدينة الحسيمة أصبحت في مستوى يمكنها من تنظيم تظاهرات دولية أكبر، وقد أضاف بأنه قد أوصل ذلك هاتفيا لرئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة السلة.

وفي الأخير فتح باب المناقشة أمام الصحفيين والحاضرين لطرح الأسئلة ومناقشة أهم النقاط الواردة في كلمة المتدخلين وفسح المجال أمامه لرد على التساؤلات المطروحة.

عن لجنة الإعلام والتواصلdsc_0688 dsc_0694 dsc_0700 dsc_0704 dsc_0707 dsc_0711 dsc_0712 dsc_0715 dsc_0716 dsc_0717 dsc_0721 dsc_0723 dsc_0732 dsc_0735 dsc_0736 dsc_0752 dsc_0785

شركاؤنا